U3F1ZWV6ZTQxMDM0NTQ0ODYyNDc1X0ZyZWUyNTg4ODEzOTE5MTcwOA==

ماهو ASO و SEO وكيفية دمجه من أجل الصعود بتطبيق في المتجر|سلسلة التسويق للتطبيقات

الموضوع الأول من سلسلة التسويق للتطبيقات

كيفية دمج تقنية ASO و SEO من أجل الصعود بتطبيق في المتجر|سلسلة التسويق للتطبيقات



1- قبل كل شيء سنتعرف على ماهو ASO وبما يختلف عن SEO


https://na9ratzir.blogspot.com

يوجد فرق بين ASO أو App Store Optimization , وبين SEO أو Search Engine Optimization, اعتقد بعد توضيح مفردات الكلمات, أتضحت الصورة لنا بشكل مبدئي, ولكن ما الفرق بينهما؟ 

إذا لما تسمع من قبل عن ASO فهو تحسين التطبيق في المتجر, فإذا كنت تملك تطبيق عليك الألتزام بقواعد ASO لتحسين نتائج هذا التطبيق, حيث يبدأ عمل ASO عندما ينتهي عمل SEO.

في السيو أنت تملك صفحة ويب, عليك وضع وصف لها , و META وبناء محتوى جيد, وتهيئتها لمحرك البحث, وباك لينكس والعديد من الأمور الأخرى, ولكن في ASO الأمر مختلف تماماً , حيث عليك تهيئة التطبيق ليتميز أكثر في المتجر.

فمثلاً شركة جوجل أو آبل لا تنظر للباك لينكس أو أي شيء آخر نحن نعرفه في السيو لأحتلال مراتب متقدمة في محركات البحث, لأن العامل الأساسي والأول لتقييم تطبيقك هو تجربة المستخدم له, فإذا استطعت جذب المستخدمين بتطبيقك سيسهل عملك بشكل كبير.


2- بعدما تعرفنا على الفرق بينهما , نأتي الأن إلى كيفية دمج تقنية ASO و SEO من أجل الصعود بتطبيق في المتجر

كيفية دمج تقنية ASO و SEO من أجل الصعود بتطبيق في المتجر|سلسلة التسويق للتطبيقات

أهم النقط التي يجب معرفتها وقد لا يكثرت إليها البعض وهي :
 - جميع تطبيقات سواءا في Google play أو App store يتم أرشفتها بكلماتها مفتاحية في سيرفر Google Search قبل أن تتم أرشفتها في Google play أو App store.

- تطبيقات التي يتم نشرها في المواقع أومدونات خاصة ذات Backlink جيد عندما يتم رفعها في متجر Google play أوApp store ، فإنها تظهر هي أولى في المتجر وفي نتائج البحث وذلك راجع لأنها تمت أرشفتها بشكل جيد في Google Search Data عن طريق الموقع أو المدونة
التي تم وضع تطبيق أو لعبة فيه وليس من ضروري رفع تطبيق يمكن الإقتصار فقط على كتابة مواضيع متسلسلة حول تطبيق أو لعبة مع زيادة نسبة Keyword Density وهي نسبة تكرار كلمات المفتاحية الرئيسية خاصة بتطبيق.


فمثلا أغلب شركات صغيرة خاصة بتطوير ألعاب تقوم بإنشاء موقع خاص باللعبة قبل نشرها في المتجر وهو ما يسمى ب Micro site يتم نشر فيه صور ومقالات عن اللعبة وتحدد فيه موعد نشر اللعبة وتقوم ببناء الراوبط خارجية أو مايسمى بbacklink وكل ذلك من أجل أرشفة الموقع،
وعند نشر اللعبة في متجر فإنها تصعد بسرعة في واجهة المتجر لأنها تمت أرشفتها بشكل جيد قبل نشرها في المتجر. 


الموضوع القادم سيكون من سلسلة التسويق للتطبيقات وهو طريقة التسويق للتطبقات ومنتوجات

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة